الخميس    29-06-2017م
غلاف العدد
العدد: 176 - ذو القعدة 1434 هـ - سبتمبر 2013م
الأعداد السابقة
استطلاع
إلى أي مدى تتفق أن يكون برنامج نطاقات آلية قوية لتوطين الوظائف؟

  أتفق تماما
 لا أتفق
 لا اعلم

ما أجمل الإنجاز.. والأجمل منه عندما ندوّن هذا الإنجاز
تاريخ النشر : 29-09-2013 م
ما إن تطرق مسامعنا كلمة (عمل) إلا ويتبادر إلى أذهاننا العمل المكتبي، وكأن العمل مقصور عليه، إن الواقع خلاف ذلك، العمل قد يكون مكتبيًا وقد يكون مهنيًا. بل إن ديننا الإسلامي الحنيف حث على احتراف المهن ورغّب فيها، فعن عائشة رضي الله عنها قالت: (كان رسول الله-  صلى الله عليه وسلم – يخصف نعله، ويخيط ثوبه، ويعمل في بيته كما يعمل أحدكم في بيته) رواه الترمذي وأحمد. ولاشك أن هذا دلالة واضحة على أن نبينا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم قد مارس المهن، ودعا أصحابه الكرام إليها.
لقد شاهدت الإنجاز واستأنست بكل معانيه عندما زُرت العام الماضي مصنع التدريب التعاوني بالكلية التقنية للبنات بالرياض - في زيارة غير مقصودة باعتباري إحدى المنتسبات للكلية  -  حيث إبداع متدربات المستوى السادس من قسم تصميم وإنتاج الملابس، أثناء تصنيعهم لعباءات تخرج طالبات مدارس الرواد الأهلية اللازم لإنهاء متطلبات التخرج من الكلية. تصميم في غاية الروعة، وعمل عنوانه الإتقان، من أيدي فتيات سعوديات متألقات، ومدرَّبات من قِبَل مدرِّبات سعوديات متميزات، إنه إنتاج سعودي مئة بالمئة، ويكفيني هذا فخرًا. لقد أدركت معنى الحِرَف وأمتعت ناظري بجمال ما رأيت.
لقد أثبتت هؤلاء أنّهن حرفيَّات ماهرات، ومتفانيات لإنجاز عملهن - الذي استغرق اثني عشر أسبوعًا - في ظل إشراف وإرشاد المشرفة الداخلية على التدريب التعاوني أ. غادة النفيسي ومساعدتها أ. تغريد الجريس وفقهما الله.
فبارك الله في الأيدي والجهود وسددهن لما فيه خدمة الدين والوطن ..
نفحات  من الزيارة ..
1- أربع وثلاثون متدربة تضافرن لتصنيع أكثر من ستمئة عباءة.
2- ملامح السعادة والانشراح بدت واضحة في وجوه المتدربات أثناء تأديتهن لعملهن.
3- فرحة الإنجاز لوّنت وجوههن.
4- العزيمة والإرادة القوية كانت بارزة بعد حديثي مع إحداهن.
5- أضفت الرائعتان أ. غادة النفيسي وأ. تغريد الجريس  لمسات فنية على الإنتاج بتوجيهاتهما للمتدربات.
6- لم تسعني كلمات الشكر التي نثرتها في سجل الزيارات للمتدربات الرائعات، فالعمل أعظم من أن تُكتب فيه كلمات شكر أو تُنطق فيه عبارات ثناء.
ما أجمل الإنجاز .. والأجمل منه عندما ندوّن هذا الإنجاز..
  • print
  • email
  • comment
إرسال الموضوع إلى صديق
اسمك: بريدك:
اسم صديقك: بريد صديقك: